Petaholic

العناية المنزلية بالقطط 

العناية المنزلية بالقطط 

العناية المنزلية بالقطط 

اكتشف أفضل طرق العناية بالقطط في المنزل لضمان صحة وسعادة رفيقك الفيلي. اقرأ حول التغذية السليمة، ورعاية الفراء، وتنظيف صندوق الرمل، والزيارات الدورية للطبيب البيطري. احرص على توفير بيئة آمنة ومحبة، واكتسب نصائح قيمة حول التدريب والتسلية لقضاء وقت ممتع وصحي للقطة في المنزل.

رعاية بيتاهوليك المنزلية للقطط والكلاب تعرف الأن

الخطوات الاساسية 

اذا كنت تنوي ان تمتلك قط جديد وتدخل حياه مربي القطط الممتعة يجب عليك توفير الاساسيات لراحة القط وراحتك انت ايضا 

تخيل معي الأن انك اصبحت من مربي القطط ما الدي يجب توفيرة في البداية للعناية المنرلية للقطط

١. الطعام 

يجب عليك اختيار نوع الطعام الذي تنوي ان توفرة لقطك سواء كان طعام جاف او رطب قرر أي نوع من الطعام تقدمه لقطتك.

 يأتي طعام القطط في مجموعة واسعة من الأنواع: الطعام الجاف والشبه رطب والمعلب هي الأنواع الشائعة. الطعام الجاف يتم تخزينه بسهولة وفعالية، ولكن القطط تعشق طعم الطعام الشبه رطب والمعلب. يمكن أن يضيف الأنواع الأخيرة المزيد من السوائل إلى نظام غذاء القطة من الأطعمة الجافة. بشكل عام، يعتمد نوع الطعام على تفضيلات المالك.

 

في بعض الأحيان، قد تحتاج القطة التي تعاني من حالة طبية إلى نوع معين من الطعام. استشر الطبيب البيطري للحصول على توصيات.

 

يحب اختيار براند الاكل

اختر علامة تجارية جيدة من طعام القطط. مثل باقي الحيوانات، تحتاج القطط إلى احتياجات غذائية محددة. إذ هي “آكلة لحوم إلزامية”، وهذا يعني أنها تحتاج إلى البروتينات الحيوانية لتجنب الآثار الصحية الخطيرة. اطلب من الطبيب البيطري توجيهات حول طعام جيد الجودة. قد لا تقدم المنتجات الرخيصة ما يكفي من التغذية للحفاظ على سعادة وصحة القط.

ابحث عن أطعمة القطط التي تحتوي على كميات كبيرة من اللحوم مثل اللحم البقري والدجاج والديك الرومي أو السمك.

ابحث أيضًا عن الأحماض الأمينية المهمة مثل التورين والأرجينين والأحماض الدهنية مثل حمض الأراكيدونيك وحمض اللينوليك.

تجنب إطعام قطتك أطعمة الإنسان ما لم تستفسر من الطبيب البيطري. قد تجعل بعض الأطعمة البشرية القطة مريضة بشكل خطير أو حتى تكون سامة للقطط (على سبيل المثال، الشوكولاتة).

تسوق جميع منتجات الطعام المتوفرة في السوق السعودي الآن من هنا

تدريب القطط علي استخدام الليتر بوكس

 

شجع القط على استخدام صندوق الرمل. معظم القطط ستفضل صندوق الرمل على أماكن أخرى في المنزل بسبب نوع الرمل. ولكن، هناك خطوات يجب أن تتخذها للتأكد من أنك تقدم صندوق الرمل كأفضل مكان لاستخدام الحمام.

 

ضع الصندوق في مكان هادئ حيث لا يزعج القط من وجود الناس أو الكلاب أو الضوضاء الصاخبة.

للحفاظ على نظافة صندوق الرمل، تأكد من تنظيف الرمل يوميًا وتنظيف الصندوق أسبوعيًا. يجب أيضًا استبدال الرمل أو تحديثه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

قدم عدد كاف من صناديق الرمل لأكثر من قط. قاعدة جيدة هي أن تكون هناك صندوق واحد لكل قط، بالإضافة إلى واحدة إضافية. على سبيل المثال، إذا كان لديك قطتين، فستحتاج إلى ثلاثة صناديق رمل في مناطق مختلفة في المنزل. قد يحاول قط واحد تخويف قط آخر أقل سطوة بعيدًا عن استخدام صندوق واحد.

 

اجعل صندوق الرمل مكانًا مريحًا. لا تفزع أو تفاجئ القط عند استخدامه للصندوق، حيث قد يؤدي ذلك إلى تكوين ارتباط سلبي مع الصندوق وتجنب استخدامه. اشترِ صندوقًا كبيرًا، حتى إذا كان عليك أن تنفق قليلاً من المال عليه. القطط تشعر بالراحة أكثر في صناديق كبيرة (من حيث المساحة، ليس الارتفاع).

 

لا تقوم بتغيير علامات الرمل على قطتك، لأن القطط لا تحب التغيير المفاجئ. قد يؤدي التحول من رمل الطين إلى رمل تكتلي أو العكس إلى إزعاج القط وجعله يتجنب استخدام صندوق الرمل. لا تستخدم الرمال التي تحتوي على عطور قوية لنفس السبب.

 

دلل قطك من المنزل بسيارات رعاية خاصة لقطتك بخدمات متنوعة تأتي حتي باب بيتك بسيارات مجهزة من بيتاهوليك 

احجز موعدك الأن  من هنا 

 

رعاية بيتاهوليك المنزلية 

قدم للقطة عامود خدش

قدم للقطة عامود خدش. الخدش هو جزء طبيعي من سلوك القطط، ولا يمكنك تدريبها على التخلص من هذا العادة. ستحتاج قطتك إلى عامود خدش واحد أو اثنين لمنعها من خدش الأثاث والأخشاب وما إلى ذلك. من خلال توفير العامود، تتيح للقطة الاستمتاع بسلوكها الطبيعي والصحي.

لا تقم بخلع مخالب قطتك. سيسبب ذلك مشاكل أكثر مما سيحل، وقد يؤدي إلى شلل القطة أو جعلها غير قادرة على المشي. تحتاج القطط إلى مخالبها لسبب معين.

 

بيت للقطط وخداشة علي هيئة البطة بدوريين

اهد قطتك بيئة مرحة مع بيت القطط وخداشة البطة ذات الدورين. يقدم لقطتك مكانًا مريحًا للراحة والاستلقاء على شكل بطة، بالإضافة إلى أعمدة خدش لتلبية حاجتها الطبيعية للخدش. امنح قطتك هذا البيت الممتع وشاركها أوقات لا تُنسى.

 

تسوق المنتج من هنا مع بتاهوليك صديق حيوانك الأليف الأول 

بيت للقطط وخداشة علي هيئة البطة بدوريين

 

كم مرة في اليوم تقضي القطط حاجتها؟

 

عادةً ما تقضي القطط حاجتها في صندوق الرمل بمتوسط ​​مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. ومع ذلك، يمكن أن يختلف هذا من قطة إلى أخرى ويعتمد على عوامل مثل العمر، والصحة العامة، ونوعية الطعام، والمستوى النشاط.

 

القطط الصغيرة والقطط الكبيرة عادةً ما تحتاج إلى التبول والتبرز بشكل أكثر تكرارًا من القطط البالغة. القطط الحوامل أو القطط التي تُرضع الصغار قد تحتاج أيضًا إلى التبول والتبرز بشكل أكثر تواتر.

 

إذا كان هناك أي تغيير في عادات التبول أو التبرز لدى القطة، قد يكون ذلك مؤشرًا على مشكلة صحية، ويُفضل مراجعة الطبيب البيطري لتقييم الوضع وتحديد السبب المحتمل.

 

افضل منتجات بيتاهوليك لراحة قطتك

 

أنت تحب قطتك، لكنك لا تحب صندوق الفضلات الخاص بها، خاصةً إذا كانت قطتك تترك بقايا من الرمل والفضلات والروائح الكريهة في جميع أنحاء المنزل لأن الصندوق صغير جدًا. جرّب صندوق رمل اوتوماتيكي مغلق من كات نايت. بمجرد أن تنتهي قطتك من قضاء حاجتها، يُغلق الباب ويمنع تسرب الروائح. بعد ذلك، سيقوم تلقائيًا بجمع الفضلات وإفراغها في سلة منفصلة. سيكون الحفاظ على منزلك نظيفًا في وجود قطتك أسهل من أي وقت مضى.

 

تعرف علي المنتج اكثر من هنا

جهاز صندوق الرمل الأوتوماتيكي Automatic litter box

What do you think?
Related Articles

شكـــرا لك

شكرا لك على التسجيل! تحقق من بريدك الوارد قريبًا للحصول على العروض الخاصة منا.